Project Management for ALL

Project Management for ALL

All About Construction Project Management


    دوره السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    شاطر

    المشرق للتدريب

    عدد الرسائل : 6
    تاريخ التسجيل : 19/02/2017

    دوره السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    مُساهمة من طرف المشرق للتدريب في الخميس سبتمبر 28, 2017 2:43 pm


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يسر مركز المشرق للتدريب والتطوير بقبول ترشيحاتكم للبرنامج التدريبي
    السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    مكان وتاريخ انعقاد البرنامج-الدمام /22الي 26اكتوبر2017

    الهدف من الدوره:

    يتمكن المشاركون في نهاية البرنامج من:
    o معرفة كاملة بمفهوم الإدارة المكتبية والسكرتارية والهندرة.
    o معرفة كاملة بالآفاق الجديدة لهندرة المكاتب ، وطبيعة النشاط المكتبي.
    o إجادة التمييز بين السكرتارية التنفيذية وأنواع السكرتارية الأخرى ( العامة – الخاصة – المتخصصة).
    o مهارات أداء مهام الإدارة المكتبية التي تتطلبها أعمال المكاتب في المنظمات الرئيسية والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات.
    o مهارات تخفيف ضغوط العمل الواقع على القادة والوزراء والوكلاء والمدراء والمسؤلين.
    o معرفة قواعد الاتيكيت والبروتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين.
    o مقارنة خطط العمل مع المنظمات الأخرى بغية تطويرها وتحسينها من خلال تنمية المهارات الفنية والسلوكية.
    o معرفة كاملة بفنون التعامل مع التقنيات الحديثة ورفع معدلات الأداء المكتبي باستخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات.
    o إجاده تنظيم أوراق المكتب بصورة تسمح بالاسترجاع منها بأسرع وقت.
    o اجادة الرقابة على الأداء المكتبي.
    المحاور:

    المحور الأول:
    o مفهوم الإدارة المكتبية وعلاقتها بالسكرتارية.
    o ماهية الهندرة وطبيعة النشاط المكتبي.
    o الاتجاهات الحديثة في العمل المكتبي.
    o أسس هندرة المكاتب.

    المحور الثاني:
    o أنواع السكرتارية وأهميتها ومهامها.
    o أشكال المكاتب – البيئة المادية للمكاتب – أمراض المكاتب.
    o هندرة حفظ المعلومات ، تنظيم الاجتماعات واللجان.
    o الاتصالات الإدارية داخل المنظمة ومع المنظمات الأخرى
    o فن الانصات الجيد والحديث الفعال.
    o أساليب تخفيف ضغوط العمل الواقع على القادة والوزراء والوكلاء والمدراء والمسؤلين.

    المحور الثالث:
    o هندرة حفظ أوراق المكتب (التصنيف – الترقيم – الهندسة).
    o مهارة تقليص الاعمال الورقية في المكاتب.
    o كيفية الرقابة على الأداء المكتبي.
    o قواعد الاتيكيت والبروتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين.
    o تطبيقات شاملة على الموضوعات السابقة.

    المحور الرابع:
    o الكتابة الأدارية والمراسلات و المذكرات.
    o إعداد وصياغة التقارير.
    o مهارة استقبال الزوار وتنظيم مواعيد الرئيس.
    o مهارت معالجة المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة.
    o تنظيم وإدارة الأجتماعات واللجان.
    o متطلبات الاجتماع الفعال.

    المحور الخامس:
    o نظم المعلومات المكتبية والأرشفة الضوئية للوثائق.
    o التقنيات الحديثة وأثرها في أعمال السكرتارية.
    o استخدامات الحاسب الآلى في الأعمال الإدارية.
    o تقييم وختـام الـبرنامـج.

    يسعدنا تواصلكم معنا للاستفسارعبر الهاتف او الايميل
    WhatsApp-+201007474564
    Email-walaa@mtdceg.net
    عروض وخصومات للمجموعات والتسجيل المبكر


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 1:24 pm