Project Management for ALL

Project Management for ALL

All About Construction Project Management


    دوره المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية

    شاطر

    المتخصص للتدريب

    عدد الرسائل : 313
    تاريخ التسجيل : 19/02/2017

    دوره المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية

    مُساهمة من طرف المتخصص للتدريب في الأربعاء نوفمبر 08, 2017 11:58 am

    [b[b[size=24]]]يسر المركز المتخصص للتدريب والاستشارت قبول ترشيحاتكم لحضور البرنامج التدريبي
    المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية

    الرياض : من 26 الى 30 نوفمبر 2017
    الخبر : من 17 الى 21 ديسمبر 2017
    الأهداف :
    سيتمكن المشارك من التميز فى الموضوعات الاتية :
    • المفاهيم الرئيسة والمنهجيات المتبعة في السكرتارية وإدارة المكاتب
    • الإجراءات العملية والتقنيات المستخدمة في تنظيم المكاتب وتنظيم الأعمال الإدارية
    • ممارسة الطرق المختلفة في السكرتارية وإدارة المكاتب
    • المهارات الأساسية في تنظيم أعمال السكرتارية و تنظيم المكاتب
    • ممارسة أعمال السكرتارية ، وأعمال الإدارة المكتبية
    • الممارسة العملية لأعمال السكرتارية و لإدارة المكاتب
    • أداء المهام في مجال السكرتارية وإدارة المكاتب.
    • التأقلم مع بيئة العمل الجماعية من ناحية الزملاء والمراجعين.
    • معالجة المعاملات المكتبية الواردة وإجراء العمل المطلوب عليها والقيام إما بحفظها أو إعادة إرسالها للجهة المختصة سواء داخل مكان العمل أو للخارج
    • أرشفة وفرز المستندات و الوثائق في نهاية يوم العمل وترتيبها حسب الاختصاص والأهمية وحفظها بالملفات
    • استخدام تطبيقات وبرمجيات الحاسب الآلي المكتبية MS Office 2007/ 2013
    • كيفية الاستفادة من المعدات والأجهزة المكتبية المتوفرة لديه.
    • تحمل ضغوط العمل في أوقات الذروة للمؤسسة أو الشركة.
    • إدارة الوقت وتوزيعة على مختلف الأعمال المطلوب إنجازها.
    • التواصل مع زملاء العمل عملياً من خلال العمل الجماعي

    المحاور :
    الوحدة الأولى : المفاهيم المعاصرة للسكرتارية وادارة المكاتب
     السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب "مفاهيم وأسس".
     أعمال السكرتارية التنفيذية في عصر هندسة ومصادر المعرفة.
     مهام وواجبات ووظائف مدراء المكاتب السكرتارية التنفيذية.
     العمل المكتبي وأهميته في زيادة الفعالية الإدارية والفنية للمساعدين الشخصيين.
     تنظيم وإدارة المعلومات (العمل اليومي لمدير المكتب).
     قواعد المعلومات الذكية والمداخل الحديثة للسكرتارية التنفيذية.
    الوحدة الثانية : المهارات والمعارف الداعمة لأعمال المكاتب الحديثة
     المهارات المتقدمة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب.
     مهارات الإدارية الذاتية والسلوكية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
     مهارات الاتصال والابتكار وتقوية الذاكرة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب.
     مهارات إعداد وكتابة التقارير والخطابات والمذكرات الإدارية.
     مهارات إدارة المكاتب للسكرتارية التنفيذية ومديري المكاتب.
     فنون الاتيكيت ومهارات التعامل مع الجمهور.
     المهارات المهنية لمدراء المكاتب والمساعدين الشخصيين.
     نظام المعلومات الإداري ودور مدير المكتب.
     كيفية توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات ومتابعتها.
     تكنولوجيا الاتصالات والشبكات المستخدمة في أعمال السكرتارية.
     المهام الإداري والسلوكية للسكرتارية ومدراء المكاتب(المدخل الإبداعي):-
     المنهج الابتكاري والتفكير الإبداعي لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
     الإدارة المتقدمة للمكاتب والتخطيط والإعداد والصياغة الدقيقة لمحاضر الاجتماعات.
     الانترنت واستخداماته في أعمال السكرتارية.
     التعامل الجيد مع البريد الإلكتروني إرسالا واستقبالا.
    الوحدة الثالثة : المهارات والمهام الالكترونية اللازمة للسكرتير الحديث
     تنظيم المحفوظات الصادرة والواردة إلكترونيًا.
     تنظيم وترتيب الملفات إلكترونيًا.
     إعداد المراسلات والمذكرات وعرق الأوراق الإلكترونية.
     فن الحديث والإنصات (مهارات التقديم والعرض الإلكتروني).
     تخطيط الوقت وتنظيم الاجتماعات إلكترونيًا (الاستثمار عن بعد).
     السكرتارية التنفيذية والإدارة المكتبية الحديثة في ظل الإدارة الإلكترونية:-
     استخدامات التقنيات الحديثة في أعمال السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.
     استراتيجيات الأرشفة والحفظ وتأمين الوثائق والاسترجاع الإلكتروني.
     التقنيات الحديثة في ميكنة المحفوظات والوثائق.
     إدارة مراكز المعلومات وتأمين الوثائق والملفات المستندية بالحاسب الآلي.
     إدارة مكاتب الغد "التميز والتطوير".

    الوحدة الرابعة : فن ادارة الاجتماعات باستخدام التكنولوجيا الحديثة
     إعداد وتنظيم المقابلات واللقاءات.
     إعداد وتنظيم الاجتماعات واللجان.
     إعداد وكتابة المحاضر والجلسات والتقارير الفعالة.
     كيفية مواجهة ضغوط العمل والسيطرة على القلق والتوتر.
     مهارات الاتصال والتواصل
     العمل فى فريق
    الوحدة الخامسة : تدريبات عملية وورش عمل ادارة المكاتب الالكترونية
     ورشة عمل في : المواقف التي تواجه مدراء المكاتب في مشاكل العمل اليومية وكيفية التعامل معها.
     ورشة عمل في : مقومات التعامل مع الآخرين (الرؤساء والزملاء والمرؤوسين والجمهور).
     التطورات المتلاحقة للأجهزة والبرامج التطبيقية المستخدمة في السكرتارية الإلكترونية.
     مهارات الاتصال الحديثة
     ادارة الوقت والضغوط
     مقياس قدرات التفكير
     مقياس الذكاء المتعدد
     مقياس النمط الاتصالى
     مقياس بناء الفريق
     هرم الاحتياجات الانسانية

    كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
    للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني:
    Mobile: +966578672364
    WhatsApp: +2 01015957991

    Email: walaa@stcceg.com
    [/[/b]b][/siz
    e]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:35 pm